الاستثمار السياحي في تركيا

Icon أبريل 16, 2018
Icon By kurtubaAdmin
Icon 0 comments

إزداد الاستثمار السياحي في تركيا أرض الفرص للمستثمرين نظراً لاقتصادها القوي ونمو الناتج المحلي الاجمالي والتركيبة السكانية المواتية.ولكون اقتصادها السادس عشر على العالم وكونها مدخلاً لأوروبا أصبحت تركيا مفضلة أكثر من العديد من البلدان الاخرى و التي تمتعت سابقاً بالكثير من الاستثمار الأجنبي. فضلاً عن كون تركيا وجهة سياحية معروفة، فإنها لا تزال توفر فرص الاستثمار السياحي في كل القطاعات المؤسسة والنامية حديثاً . تحتل تركيا حالياً المرتبة السادسة في قائمة الوجهات السياحية الأكثر شعبية في العالم، جاذبةً أكثر من 30 مليون سائح سنوياً مع استمرارها في تحقيق نمو إيجابي عام بعد عام.

الاستثمار السياحي في تركيا
الاستثمار السياحي في تركيا

النمو المستمر لقطاع الاستثمار :

ويستمر النمو النشط والمستمر لقطاع الاستثمار السياحي التركي غير متأثراً بالآثار السلبية التي نجمت عن الأزمة الاقتصاد العالمية الأخيرة، ولا يزال هناك كمية هائلة من الإمكانات غير مستغلة في هذا القطاع. كما تسهم السواحل الخلابة على طول بحر إيجه والبحر الأبيض المتوسط والشواطئ الرملية الطويلة والخلجان إلى حد كبير في هذا القطاع المتنامي بقوة. وفضلاً عن الثروات الطبيعية في تركيا، يعتبر هذا البلد مسقط رأس العديد من الحضارات القديمة التي تركت بصماتها على التاريخ. إذ يذكرنا العدد الهائل من الأماكن الأثرية التي تمثل خطاُ حدودياُ للأناضول بإحدى الإمبراطوريات المتعددة والثقافات المتنوعة التي يرجع تاريخ بعضها إلى آلاف السنين . فمن الطبيعي أن تجد أماكن مقدسة ومعابد وأراضي دينية ترجع إلى الثقافات والمعتقدات المختلفة، بدءاُ من افسس في الغرب وصولاُ إلى جبل نمرود في الشرق وما وراءه.

دعم الرياضة لزيادة العائد السياحي :

كما تعتبر تركيا أيضًا وجهة ناشئة للاستثمار السياحي و سياحة رياضة الجولف مع 15 منتجع جولف حاصل على ترخيص التشغيل السياحي. حيث تستخدم معظم ملاعب الجولف في تركيا عشب برمودا، وهو ما يجعلها مثالية لمناخ البحر الأبيض المتوسط، ويمكن استخدامها لأكثر من عقد من الزمن. تواصل الخطوط الجوية التركية اتخاذ خطوات باهرة في عالم الجولف من خلال رعاية و دعم العديد من فعاليات المحترفين والهواة المتميزة. حيث انطلق كأس العالم للجولف برعاية الخطوط الجوية التركية في عام 2013 والذي ضم 12 مدينة حول العالم. وقد دخلت الشركة أيضاً في عامها الخامس لرعاية مسابقة الخطوط الجوية التركية لجولف السيدات (Turkish Airlines Ladies Open)، وهي واحدة من الفعاليات الأكثر شعبية للمسابقات الأوروبية للسيدات. في عام 2015 ، توجه أفضل لاعبي الجولف في أوروبا والعديد من أعظم لاعبي الجولف في العالم إلى تركيا للمشاركة في مسابقة الخطوط الجوية التركية (Turkish Airlines Open) التي تقدمها وزارة الشباب والرياضة .

الخلاصة :

  • لقد وضع قطاع السياحة أهداف سنوية قدرها 50 مليون سائح وعائدات قدرها 50 مليار دولار بحلول عام 2023 .
  • لقد تجاوز معدل النمو في قطاع السياحة التركي المتوسط العالمي في السنوات الأخيرة وبلغت المساهمة المباشرة للقطاع في الناتج المحلي الإجمالي 34 مليار دولار في عام 2014 .
  • تحتل تركيا المرتبة السادسة في قائمة الوجهات السياحية الأكثر شعبية على مستوى العالم بعدد زوار متزايد. زاد عدد السياح الدوليين بنسبة 200 في المئة – في الفترة من 2002 حتى 2014 – حتى وصل إلى أكثر من 39.8 مليون زائر أجنبي.
  • تعتبر تركيا وجهة ناشئة لسياحة رياضة الجولف مع 15 منتجع جولف حاصل على ترخيص التشغيل السياحي. تستخدم معظم ملاعب الجولف في تركيا عشب برمودا، وهو ما يجعلها مثالية لمناخ البحر الأبيض المتوسط، ويمكن استخدامها لأكثر من عقد من الزمن.

هل ترغب في رحلة سياحية في تركيا؟!

نحن في خدمتكن