افضل الأنشطة في تلة العرائس في اسطنبول التركية

Icon يوليو 12, 2019
Icon By ahmad
Icon 0 comments

تُعد تلة العرائس في اسطنبول والتي تسمى بالتركية تشامليجا Camlica واحدةً من أهم وأجمل الوجهات السياحية الطبيعية التي يلجأ إليها السُكّان المحليون وكذلك الزوّار الأجانب خلال الجولات السياحية في اسطنبول لما تتمتع به من إطلالة ساحرة وأجواء هادئة على العكس من حشود مدينة اسطنبول السياحية.

خلال الحقبة العثمانية تحوّلت التلة لمنتزه ملكي ترفيهي يضم مساكن صيفية ومناطق لصيد الجوارح حتى أصبح بمرور الوقت منتزه مفتوح للجمهور العام وواحد من أكثر أماكن السياحة في اسطنبول شعبية، كما تُعتبر من اجمل المنتزهات في اسطنبول

وسنستعرض لكم أهم الأنشطة التي تُوّفرها تلة العرائس في اسطنبول لزوّارها.

أهم الأنشطة التي يُمكن مُمارستها في منتزه تلة العرائس في اسطنبول :

  • يُمكنك الاستمتاع بإطلالة بانورامية رائعة على مدينة اسطنبول و أشهر المناطق السياحية والتاريخية مثل أورتاكوي، السلطان أحمد ، السليمانية، جزيرة الاميرات اسطنبول ، القرن الذهبي و مضيق البوسفور ، جبل أولوداغ ، وغيرها الكثير.

 

تلة العرائس في اسطنبول

 

  • كما توفر تلة العرائس في اسطنبول نُزهة أو جلسة رومانسية بين أجمل المناظر الطبيعية الخلابة كغابات الصنوبر وزهور الزنبق والحدائق التي تضم أنواع مختلفة من الورود التي تشتهر بها اسكودار واسطنبول، مما يجعلها من الأماكن المثالية لاستضافة الأزواج الجُدد.

 

تلة العرائس في اسطنبول

 

  • كما يمكنكم قضاء عطلات شهر العسل التي تتربع على أهم أسباب زيارة تل العرايس في اسطنبول ، فهو الموقع مثالي للباحثين عن أجواء الاسترخاء والاستجمام بعيدًا عن صخب المدينة ولهواة التصوير الفوتوغرافي أيضاً.

 

تلة العرائس في اسطنبول

 

  • تستطيع أيضًا الاستمتاع بمنظر رائع لا يُضاهى لغروب الشمس من أعلى تل العرائس اسطنبول

 

تلة العرائس في اسطنبول

 

  • كما يُمكنك الاستمتاع بجولة بحرية رائعة خلال رحلتك من وإلى تلة العرائس اسطنبول عبر مياه البوسفور والقرن الذهبي.

 

تلة العرائس في اسطنبول

 

  • يُعد تل العرائس في اسطنبول محطة عبور هامة لفصائل مُتنوعة وفريدة من الطيور المُهاجرة خلال فصل الربيع والخريف.

 

تل العرائس في اسطنبول

 

  • ويُمكنك خلال نُزهتك أو بعد الانتهاء منها الاستمتاع بوجبة طعام محلية شهية أو بكوب من الشاي التركي التقليدي في مطعم تلة العرائس ومقاهيه الكثيرة.

 

تل العرائس في اسطنبول

 

  • يُمكنك بعد ذلك التوّجه إلى منطقة اسكودار القريبة للتجوّلعلى الرصيف البحري أو تناول الطعام، كما يُمكنك المرور على قصر بيلار بيه الشهير للتعرُّف على واحد من أجمل قصور اسطنبول.

 

قصر بيلار بيه

 

ساعات الزيارة

يومياً من الساعة 8:00 صباحاً وحتى منتصف الليل.

موقع تلة العرائس في اسطنبول

تقع تلة العرائس ضمن نطاق حي أوسكودار جنوب شبه جزيرة القرن الذهبي على ساحل البوسفور في اسطنبول الآسيوية، ويُمكن الوصول إليها بأكثر من طريقة أسهلها سيارات الأجرة، أو استقلال الحافلة مُباشرةً من منطقتي أوسكودار أو تقسيم وصولاً إلى كسيكلي ثم السير لمدة 15 إلى 20 دقيقة حتى جبل العرايس في اسطنبول

كما يُمكن استقلال العبّارة البحرية حتى ميناء اوسكودار ثم الحافلة والسير لمدة 10 دقائق قبل الوصول إلى تل العرائس في اسطنبول

هل ترغب في جولة سياحية في تلة العرائس؟

نحن في خدمتكم