شيلا اغوا في تركيا سحر ريفي من نوع آخر

Icon أغسطس 29, 2019
Icon By ahmad
Icon 0 comments

شيلا اغوا هى جنة الله في الأرض ، لكن بدايةً دعونا نتكلم قليلاً عن تركيا، ففي هذا البلد نجد الجمال الطبيعي الخلاب و سحر الشرق. تمتاز تركيا بالعديد من القيم والعادات الثقافية الأصيلة المتنوعة، ولعل أهم ما يميز تركيا أنها تتكون من مزيج متنوع من الثقافات المتجانسة ما يجعلها محببة لدى السائح العربي بشكل خاص بسبب طابعها الإسلامي القريب جداً من الطابع العربي ، كما أنها تجمع بين طياتها سحر الطبيعة ويُعرف شعبها بالإنفتاح على الثقافات الأخرى.

سنتعرف اليوم على واحدة من أهم وأجمل المناطق الريفية المخفية عن كثير من السياح وهي شيلا اغوا التركية، والتي تتميز بجمال طبيعتها وموقعها الاستراتيجي المميز فهي تقع على سواحل البحر الأسود على بعد ساعة ونصف فقط من مدينة اسطنبول .

لنتكلم بداية عن مدينة شيلا وطبيعتها وما يميزها عن غيرها ثم سنتحدث عن مدينة اغوا بالتفصيل :

مدينة شيلا الخضراء :

تتميز مدينة شيلا بسواحلها الرملية الذهبية و بجبالها العالية المكسوة بالأشجار الكثيفة، تتميز بمناظرها الطبيعية الخلابة المثيرة للاهتمام.

مدينة شيلا

وتتميز مدينة شيلا بشاطئ رائع يدفعك للاسترخاء والهدوء في أحضان الطبيعة الساحرة مع الرمال البراقة .كما ستلاحظ عند القيام برحلة في القارب وجود الآثار العثمانية و البيزنطية القديمة.

المنارة القديمة في مدينة شيلا :

توجد في مدينة شيلا منذ زمن العثمانيين ، تتميز المنطقة بالفنادق الرومانسية المصممة فوق القمم والشوارع الضيقة التي تروي قصصا وحكايات جذابة عن المدينة ، تعد هذه المنارة من أهم الأماكن السياحية في مناطق شيلا اغوا.

منارة شيلا

أهم ما يميز المدينة :
  • مدينة الصيد شيلا.
  • قرية كاباكوز.
  • رحلة القارب في النهر.
  • الشاطئ الساحر والغابات المثيرة .

 

مدينة اغوا :

مدينة صغيرة مميزة لقضاء العطلات الصيفية والأوقات الساحرة الجميلة ، هي المدينة الخضراء التي تحيط بها الأشجار الخضراء من كل مكان. تشتهر المدينة بأنشطتها المتنوعة مثل صيد الأسماك، والمشي في حنايا الغابات الكثيفة ، والتخييم بها، تمتاز بالسباحة والغوص ورحلات سفاري. كما تتميز مدينة اغوا بوجود خدمات سياحية مميزة وأساسية للسياح.

تضم المدينة بين طياتها نهرين وهما نهر جوكسو ونهر يشيل تشاي اللذان يصبان في البحر الاسود، وتمتد على جانب النهرين المطاعم والمقاهي والقوارب التي تبحر فيهما .

مدينة اغوا

يسحرك النهران بجمالها الخلاب الجذاب حيث يضفي جو من الهدوء والطبيعة النظيفة النقية، يحتوى النهران على عدد من الحيوانات مثل الضفادع والسلاحف و الأسماك.

نهر جوكسو يبعث في نفوسكم الراحة والسكينة والهدوء، في مدينة اغوا تكون قادرا على التمتع بأفضل مناظر الجمال الطبيعي وممارسة الرياضات المائية المختلفة على ضفاف النهر.

كما يمكنك زيارة المعالم الأثرية التاريخية مثل الكهوف والقلاع والبحيرات الإحدى عشر والبحيرة المخفية والوادي الأخضر، كما وتنتشر المحلات التجارية الشعبية لبيع الهدايا التذكارية القيمة.

 

النشاطات الموجودة في شلا اغوا :

  1. صيد السمك وتذوق طعمه الشهي في إحدى المطاعم.
  2. ركوب القوارب والتجذيف والتمتع بصفاء ونقاء الأنهار.
  3. الإنضمام إلى جولات التصوير في أحضان الطبيعة.
  4. زيارة المعالم التاريخية الأثرية.
  5. زيارة البحيرات الإحدى عشر والبحيرة المخفية.
  6. تذوق المأكولات المحلية الشعبية القروية.

شيلا اغوا في تركيا هما السحر الأخضر والمكان المناسب للنزهات الصيفية العائلية للتمتع بجمال خلاب وبهدوء وسكينة، هي المكان ذات الهواء النقي العليل ، كما أنها مكان مناسب لالتقاط أجمل الصور التذكارية في أحضان الطبيعة.

 

هل ترغب في جولة سياحية في شيلا اغوا ؟

نحن في خدمتكم