تواصل معنا مباشرة 0090-534-494-4444
روزيتور

اسطنبول بتاريخها العريق .. أهم الأماكن السياحية

اسطنبول العريقة حاضرة الماضي والحاضر والمستقبل ، مدينة مفعمة بالحياة و ممزوجة بكل ألوان الجمال .فشوارعها تروي لك قصص الخيال الجميلة عن أُناس مروا فيها ، وعن حكايا تاريخية عريقة ، وحروب لم تستطع أن تدنس تاريخها القديم .

من المستحيل أن يفكر أي شخص في السفر الى تركيا ولا يبدأ بمدينة اسطنبول العاصمة الاقتصادية للجمهورية التركية والمدينة السياحية الأولى في تركيا . لذلك يجب على كل شخص يرغب بزيارتها ان يتعرف أولاً الى أهم الاماكن السياحية فيها والتي تحوي اكثر من 60 مكان سياحي يقصده السياح الاجانب ، أكان ذلك موقعاً اثرياً ام موقعاً طبيعياً . وبما ان لاسطنبول تاريخها القديم وحضارتها الممزوجة بين الحضارات الرومانية والاسلامية ، فستجد فيها العديد من المعالم السياحية القديمة والتي تعطيك انطباعاً رائعاً عن تاريخ هذه المدينة .

وفي ما يلي سنسرد لكم أجمل الأماكن السياحية في المدينة .

اسطنبول ليلاً
اسطنبول ليلاً

أجمل الاماكن السياحية في اسطنبول :

أشهر الأماكن الأثرية :

تحوي المدينة على العديد من الآثار القديمة الخالدة والتي استطاع الزمن أن يغير القليل من معالمها بسبب الحروب القديمة والعوامل الطبيعية ، لكن شكلها القديم لم يتغير وطبيعتها التاريخية ماتزال موجودة ومن اجمل هذه الاماكن :

  • مسجد السلطان احمد ( الجامع الازرق ) والذي يعتبر من أقدم المساجد الموجودة في تركيا ، ويحوي معالم أثرية كثيرة وباحة واسعة بالاضافةالى حديقة كبيرة تفصله عن مسجد آيا صوفيا ، ويعج بالسياح طيلة ايام السنة من مختلف انحاء العالم .
  •  مسجد آيا صوفيا الذي يقع في المدينة القديمة ، ويعتبر من اقدم معالم المدينة حيث بنيت في العهود الرومانية وكان كنيسة قديمة وتم تحويله الى مسجد أيام السلطنة العثمانية .
  • قصر التوب كابي الذي يحوي متحف لأغلب الآثار الموجودة في تركيا والآثار الاسلامية و منها سيف النبي محمد عليه الصلاة والسلام وبعض الاثار النبوية .
  • قصر دولما بهشة والذي هو قصر السلاطين وهو من القصور القديمة في المدينة .
  • متحف آيا صوفيا حيث يقع خلف مسجد آيا صوفيا ويحوي العديد من الأثار القديمة .

 

أشهر المناطق الطبيعية :

  • غابات بلغراد والتي تقع في شمال مدينة اسطنبول ، وتعتبر من المحميات الطبيعية الكبيرة في تركيا وتحوي بحيرة طبيعية رائعة ويستهدفها السياح المحبين للتخييم .
  • شيلا واغوا وهما قريتان في اسطنبول الاسيوية وفيهما مناظر طبيعية خلابة وشاطئ بحري للسباحة وجبال خضراء تمتع النظر .
  • حديقة جولهانة وتقع بالقرب من قصر التوب كابي ومسجد السلطان احمد وتطل على مضيق البوسفور وفيها اشجاء عالية وقديمة رائعة جداً ويقصدها السياح من كل مكان لانها تعتبر حديقة السلاطين في ما مضى .
  • جزر الاميرات وعددها 7 جزر وتعتبر من أجمل جزر تركيا ، وسائل التنقل هي الدراجات والحنتور فقط ، ويمكن الوصول اليها عن طريق عبارات وسفن صغيرة ، وتحوي مشاهد خيالية من الطبيعة الخضراء الممزوجة بزرقة مياه البحر .

ويوجد العديد من المناطق الاخرى التي يزورها السياح لكن تم ذكر أشهرها فقط .

 هل ترغب برحلة سياحية الى تركيا

نحن في خدمتكم

WHATS APP BOOK