تواصل معنا مباشرة 0090-534-494-4444
السياحة في بورصة التركية

السياحة في بورصة التركية – الجزء 1 –

مدينة بورصة التركية أو كما تلقب بورصة الخضراء، المدينة العظيمة “Ulusehir” ، العاصمة الأولى للدولة العثمانية، وفيها دفن مؤسس الدولة العثمانية عثمان غازي، من المدن السياحية في تركيا ، صاحبة أطول تلفريك في العالم .
تتميز السياحة في بورصة التركية بالتنوع حيث تطل شمالا على بحر مرمرة، أما جنوبا فيرتفع جبل الأولوداغ ليصل لأعلى قمة في منطقة مرمرة ، ويبلغ ارتفاعها 23499 م فوق سطح البحر، يعد جبل أولوداغ الشهير منتجعاً عالميا للتزلج يقصده السياح من كل أنحاء العالم.

اهم أماكن السياحة في بورصة التركية :

سميّت بورصة الخضراء “Yesil Bursa” لكثرة الحدائق والمنتزهات والمساحات الخضراء فيها، فهي تعتبر مقصداً هاماً لهواة السياحة الطبيعية غير أنّ مدينة بورصة تحتضن الكثير من الاماكن السياحية التي تجتذب السيّاح ومن اهما:

افضل 4 حدائق في بورصة :

الحدائق من اجمل أماكن السياحة في بورصة التركية حيث تضم المدينة مجموعة من الحدائق الرائعة، في هذا التبويب نستعرض لكم افضل حدائق بورصة في تركيا والتي تشكل وجهة مميزة للنزهات العائلية وللسياح.

1- الحديقة الثقافية :

الحديقة الثقافية من اجمل حدائق بورصة ، تقع الحديقة الثقافية (بالتركية: Kültürpark) بالقرب من قلب مدينة بورصة، تمتد على مساحة 393 ألف متر مربع، أسست الحديقة الثقافية عام 1955 م وتم تحديثها عدة مرات آخرها في عام 2006، لتصبح الوجهة الترفيهية الأولى والحديقة الأهم في المدينة.

الحديقة الثقافية في بورصة

2- حديقة بوتانيك :

تعد حديقة بوتانيك (بالتركية: Botanik Parkı) او حديقة الزهور من اهم الحدائق وأكبرها في مدينة بورصة حيث يلاحظ الزائر لهذه الحديقة مدى اتساعها وغناها بالمناظر الطبيعية الخلابة التي تسر الناظرين.

حديقة بوتانيك في بورصة

3- حديقة حيوانات بورصة :

تعد حديقة الحيوانات في بورصة Hayvanat Bahçesi من اجمل حدائق بورصة التركية وقد افتتحت في عام 1998، تضم الحديقة حيوانات متنوعة منها الذئاب والنمور والاسود والطيور الجارحة والزرافة والقردة وغيرها الكثير.

حديقة حيوانات بورصة

4- منتزه جاذبة في بورصة :

تعتبر حديقة جاذبه Kaplıkaya Cazibe Merkezi وجهة مميزة للنزهة العائلية في بورصة فهي عبارة عن حديقة تضم مرافق متنوعة للترفيه حيث تحوي حوض للاسماك المتنوعة وبرك خاصة لصيد الاسماك بالاضافة الى مناطق عديدة للتنزه كما يتواجد فيها مقاهي ومطاعم تقدم اطباق السمك الطازج.

منتزه جاذبة في بورصة

هل ترغب بتجربة السياحة في بورصة التركية ؟

اجمل 5 شلالات في بورصة :

مدينة بورصة الخضراء الجميلة بطبيعتها ومناطق جذبها السياحية، تضم عدة شلالات رائعة تستقطب السياح من كل مكان حيث نستعرض لكم هنا اجمل الشلالات في بورصة والتي ننصحكم بزيارتها فهي من اجمل الاماكن السياحية في بورصة

1- شلال سعيد أباد :

على بعد عدة كيلومترات من قلب مدينة بورصة، في منطقة تدعى الكستل Kestel، يقع شلال سعيد اباد والمعروف باسم شلال بورصة الصغير (بالتركية: Saitabat şelalesi) من اهم شلالات بورصة ويقع في منطقة تحيط بها المروج الخضراء.

شلال سعيد أباد

2- شلال كوريكلي :

يعتبر شلال كوريكلي Küreklidere Şelalesi احد اجمل شلالات بورصة يصل ارتفاعه الى 82 متراً وتحيط به الغابات الخضراء حيث تتدفق مياهه وتصب في بركة جميلة، يعد الشلال واحداً من الاماكن الجميلة التي قلما يعرفها العرب في بورصة.

شلال كوريكلي في بورصة

3- الشلال الكبير :

يعرف أيضاً باسم شلال كمال باشا او Su Uçtu Şelalesi وهو من اجمل شلالات بورصة تركيا ويقع على بعد 10 كم تقريباً من منطقة مصطفى كمال باشا، تحوي المنطقة العديد من المياه كما يبلغ ارتفاع الشلال 38 متر.

الشلال الكبير في بورصة

4- شلال أويلات :

يعد شلال أويلات Oylat Şelalesi من اجمل الشلالات في بورصة يقع بالقرب من مغارة أويلات على بعد 70 كم من مدينة بورصة، تتميز المنطقة بجمالها الطبيعي حيث الغابات الخضراء والينابيع الصافية.

شلال أويلات

5- شلال دوانجي :

شلال دوانجي Doğancı Şelalesi يقع بالقرب من بحيرة Doğancı يبعد من 25 الى 27 كم عن مدينة بورصة، يحيط بالشلال طبيعة خضراء رائعة مما جعله وجهة للنزهات واقامة حفلات الشواء والتخييم.

شلال دوانجي في بورصة
 

هل ترغب بتجربة السياحة في بورصة التركية ؟

أهم 4 بحيرات في بورصة

البحيرات من اهم مايجذب الزوار الى السياحة في بورصة التركية حيث تحيط بالمدينة العديد من البحيرات الساحرة بعضها اشتهر بين السياح العرب وبعضها لم يسمع عنها العرب بعد، في هذا التبويب نستعرض لكم اجمل بحيرات بورصة

1- بحيرة الوبات :

بحيرة الوبات (بالتركية: Uluabat Gölü) احدى اجمل بحيرات بورصة ذات مياه عذبة، تمتد على مساحة تقارب الـ140 كم مربع ولكنها ضحلة جداً لدرجة أن أعمق نقطة فيها على عمق 3 أمتار فقط. وتوجد داخل البحيرة 7 جزر أكبر هذه الجزر هي جزيرة. Halilbey

بحيرة الوبات في بورصة

2- بحيرة كوش جنات :

تقع بحيرة الطيور Kuş Cenneti على بعد 120 كم تقريباً غرب مدينة بورصة وتشتهر باحتضانها لآلاف الطيور المتنوعة حيث جرى افتتاح محمية للطيور فيها عام 1998 على مساحة 200 ألف متر مربع.

بحيرة كوش جنات

3- بحيرة إزنيك :

بحيرة إزنيك (بالتركية: İznik Gölü) وهي خامس أكبر بحيرة طبيعية في تركيا وكبرى بحيرات بورصة ، حيث تمتد على مسافة 32 كم طولاً و10 كم عرضاً كما يبلغ عمقها 80 م. تقع مدينة إزنيك التي تعرف باسمها التاريخي .Nicaea عند النهاية الشرقية للبحيرة

بحيرة إزنيك

4- بحيرة داينيجي :

بحيرة داينيجي dağyenice göl تقع على بعد 12 كم من قرية ميسي في بورصة، تتميز البحيرة بجمالها الطبيعي و تحيط بها الطبيعة العذراء، يأتي اليها الزوار خصوصاً عشاق التخييم والمغامرة كما انها تعتبر مكاناً ملائماً لصيد السمك.

بحيرة داينيجي

 

هل ترغب بتجربة السياحة في بورصة التركية ؟

أهم 4 قرى تاريخية في بورصة التركية

بورصة التركية عاصمة الدولة العثمانية فيما مضى رابع اكبر مدينة في تركيا ومن اهم المدن فيها، تتغنى بورصة
بتاريخها العريق والذي يتجلى في اسواقها القديمة وقراها التاريخية

1- القرية العثمانية :

القرية العثمانية في بورصة “جومالي كيزيك” (بالتركية: Cumalıkızık) هي قرية تقع في منطقة يلديريم Yıldırım في مدينة بورصة. تقع على بعد 10 كم شرقاً من قلب مدينة بورصة. يعود تاريخيها إلى فترة تأسيس الإمبراطورية العثمانية وتعتبر من اشهر قرى بورصة.

القرية العثمانية في بورصة

2- قرية جولياز :

تقع قرية جولياز (بالتركية: Gölyazı) الرائعة على شبة جزيرة صغيرة على ساحل بحيرة أولوبات Uluabat ، تجسد بيوتها القديمة ومعالمها التاريخية ما تبقى من العصر الروماني حيث يعود تأسيس القرية إلى تلك الفترة ، وتعتبر من اجمل قرى بورصة.

قرية جولياز

3- قرية ميسي :

تقع قرية ميسي (بالتركية: Misi Köyü) على بعد 12 كم من قلب مدينة بورصة، وهي قرية لا يجب عليك مغادرة بورصة قبل زيارتها والاستمتاع بأجوائها وطبيعتها الخلابة.

قرية ميسي

4- تريليا مودانيا :

تريليا Tirilye هي بلدة في مودانيا التابعة لمحافظة بورصة، تقع على بعد 12 كم غرب مودانيا وتمتد على الخط الساحلي لبحر مرمرة، كانت هذه المنطقة مأهولة منذ القرن الخامس قبل الميلاد وهي الآن تذخر بالمباني التاريخية والمنازل القديمة.

تريليا مودانيا

هل ترغب بتجربة السياحة في بورصة التركية ؟

نحن في خدمتكم 

WHATS APP BOOK