تواصل معنا مباشرة 0090-534-494-4444
روزيتور

المسافرون العرب الى تركيا

المسافرون العرب … لماذا تركيا ؟

تعتبر تركيا الوجهة الاولى لكل المسافرون العرب وبشكل كبير فهي تستقطب سنوياً مئات الألاف من المسافرون العرب للسياحة او الاستثمار او الإقامة في احدى المدن التركية ولكن لماذا ؟؟

اهم اسباب توجه العرب الى تركيا هي :

سهولة الدخول الى الاراضي التركية حتى للدول المفروض عليها الفيزا التركية , و مع ذلك فإن الحكومة التركية قد قامت بإبرام العديد من الاتفاقيات مع العديد من الدول العربية لالغاء رسم الدخول الفيزا التركية , وذلك لتشجيع السياحة و الاستثمار في تركيا وتسهيل التعاملات التجارية بين الحكومات التركية والعربية .

السبب الثاني لشهرة تركيا لدى المسافرون العرب هو المناظر الطبيعية الخلابة التي تتمتع بها الاراضي التركية ,  حيث ان لتركيا ثلاث واجهات بحرية فهي تطل على ثلاث بحار هي:

البحر الابيض المتوسط – البحر الاسود – بحر مرمرة 

وكل مدينة تطل على احد هذه البحار لها خاصية منفصلة عن الاخرى . حيث تجد الجبال والوديان والاراضي الخضراء والاجواء السياحية الممتعة من انشطة ورحلات بالاضافة الى وجود عدد كبير من المناطق الاثرية في عموم تركيا

ولاننسى الداخل والشمال التركي ففي الداخل تجد العاصمة انقرة ومدينة الكهوف كابدوكيا ذات السيط الواسع لدى السياح لما لها من تاريخ قديم جداً حيث يمكنك مشاهدة منازل محفورة بالجبال تعود للعصور القديمة بمشهد غاية في الجمال .

اما الشمال التركي المطل  على البحر الاسود  فيوجد طرابزون وآيدر  واوزنجول الشهيرة

على البحر المتوسط تجد انطاليا صاحبة اطول شاطئ رملي بإمتداد ل 7 كم تقريباً ومرمريس وفتحية وبودروم .

اما على بحر مرمرة تجد ازمير وبودروم واسطنبول اشهر المدن التركية واكثر ولاية زيارة من المسافرون العرب .

واما السبب الاهم لزيارة المسافرون العرب لتركيا هو :   

 الرابط الثقافي والاسلامي بينهم حيث يوجد في تركيا عدد كبير وهائل جداً من المساجد والأثار الإسلامية , كما يوجد الكثير من السكان الاتراك يتكلمون اللغة العربية وخاصة في المناطق السياحية ,  ولا ننسى ان الامبراطورية العثمانية حكمت الدول العربية لفترة ليست بقليلة قد امتدت الى اكثر من 4 قرون من الزمن لذلك من الواضح ان للتركيا وقع خاص لدى العرب .

هل تريد زيارة تركيا ؟؟

نؤمن لك رحلات سياحية رائعة داخل تركيا 

نحن في خدمتك