تواصل معنا مباشرة 0090-534-494-4444
روزيتور

اوزنجول في طرابزون .. جنة الله على الارض

اوزنجول في طرابزون :

تقع قرية اوزنجول في ولاية طرابزون التركية وتبعد عن مركز المدينة حوالي 99 كم وتعد من اهم القرى السياحية في الشمال التركي ،
حيث يقصدها عدد كبير جداً من السياح سنوياً لقضاء عدة ايام فيها والتمتع بجمالها .

اوزنقول في طرابزون
اوزنقول في طرابزون

اسباب شهرة هذه القرية:

تتمتع القرية بموقع مميز ، حيث تقع بين الجبال الخضراء الشاهقة في وادي ساحر يتوسطه بحيرة اوزنجول الشهيرة ، وهي بحيرة صنوبرية تمتلئ بمياه الثلوج والامطار الشتوية . اما مايميزها عن غيرها من القرى في المنطقة هو وجود منازل وفنادق خشبية رائعة ، كما تتميز بطيبة اهلها وكرمهم ، حيث يقومون بتأجير غرف في منازلهم بأسعار زهيدة للسياح المقيمين لعدة ايام  .

اوزنقول في طرابزون
اوزنقول في طرابزون

تشتهر اوزنجول بمطبخها اللذيذ جداً فهي تقدم اشهى وألذ المأكولات التركية ، كما تشتهر بصيد السمك منذ زمن طويل . ويقصدها العديد من السياح لممارسة هواية الصيد ويجب ألا ننسى ان موقعها الجغرافي المميز يكسبها مناظر طبيعية خلابة لتشعر ان في قطعة من الجنة . فكيف ما وجهت عينيك ستجد الجبال الخضراء والحيوانات البرية والريفية من اغنام وابقار ودواجن ، حتى انها كانت مقصداً للصيادين ليصطادو الغزلان لكنها الان محمية طبيعية ساحرة .

اجمل الاماكن السياحية :

من يزور اوزنجول سيعيد زيارتها مرة ثانية وثالثة وعدة مرات اخرى لما فيها من اجواء مميزة وخاصة في فصل الصيف فهي باردة نوعاً ما في الصيف ويقصدها سكان المنطقة للتمتع بنسيمها البارد صيفاً وتحوي العديد من الانشطة الرياضية الممتعة المشوقة كالهبوط المظلي وتسلق الجبل وصيد الاسماك وغيرها من الانشطة الرياضية بالاضافة الى انها قريبة من مرتفعات حيدرنبي ومدينة طرابزون وقرية كاريكارا المعروفة بقرية الشاي حيث تشتهر هذه القرية بزراعة الشاي وتميز بمناظر طبيعية ساحرة ايضاً واطلالتها على الشلالات الرائعة كما يوجد في اوزنجول سوق كبير ويعد من اجمل اسواق المنطقة وذلك بسبب نوع البضائع فيه وفيها ايضاً العديد من المواقع الأثرية كمتحف اتاتورك والذي يعد من اهم المعالم  الاثرية والذي يجذب اعداد كبيرة من السياح لما له من شهرة واسعة في المنطقة .

اوزنقول في طرابزون
اوزنقول في طرابزون

إن اكثر زوار اوزنجول هم من العرب وخاصة سكان المناطق الحارة كدول الخليج العربي حيث يجدون فيها ملجئاً رائعة يقيهم من حرارة الصيف في بلادهم ويعطيهم احساس بالراحة النفسية المطلقة لوجود مناظر طبيعية ساحرة غير موجودة في بلادهم .

 

هل ترغب في رحلة سياحية في اسطنبول ؟؟

نحن في خدمتكم