تواصل معنا مباشرة 0090-534-494-4444
روزيتور

أجمل الأماكن السياحية في مدينة بورصا

بورصا احدى ولايات الجمهورية التركية وتعتبر رابع اكبر مدينة في تركيا من حيث عدد السكان ، تقع بورصا التركية في اقليم مرمرة شمال غرب تركيا على شواطئ بحر مرمرة وتقابل ساحل مدينة اسطنبول ، وهي مدينة ساحرة تتميز بالعديد من الامور التي تجعلها وجهة للكثيرين من اجل السياحة او العمل او السكن ، حيث تمتاز برخص المعيشة ووفرة المناطق السياحية وتوفر العديد من فرص العمل في كافة المجالات الصناعية والتجارية والخدمية .

بورصا التركية اجمل الأماكن السياحية :

جبل اولوداغ :

من المستحيل لأي شخص زار مدينة بورصة التركية الا وان يكون قد زار جبل اولوداغ الشهير ، فهو اول شيء يخطر في بال اي شخص ينوي الذهاب الى بورصة ، فهو احد اهم المعالم السياحية الفاتنة في مدينة بورصة التركية حيث يبلغ ارتفاعه حوالي 2543 م عن سطح البحر ، وفيه العديد من الأنشطة الرياضية وخصوصاً في فصل الشتاء حيث تكسوه الثلوج كرداء ابيض ناعم جميل ليصبح وجهة السياح للتزلج على الثلج ، بالإضافة لوجود تلفريك للصعود الى قمة الجبل والنزول منه كما يمكن رؤية مدينة بورصة بالكامل من قمة الجبل بمظهر يسحر الأبصار .

جبل اولوداغ في مدينة بورصا
جبل اولوداغ في مدينة بورصا

الشجرة المعمرة القديمة :

تقع في بداية جبل اولوداغ وهي شجرة قديمة تغرس جذورها في اعماق الأرض لاكثر من 600 عام , لتجسد أثر تاريخي عريق لطبيعة ساحرة , فالتاريخ ليس فقط للمباني والاحجار والقلاع . تمتد الشجرة العملاقة على ارتفاع 30 م ولها جذع عريض يصل عرضه الى اكثر من ثلاثة امتار ، ولها العديد من الفروع الكبيرة والتي تم تدعيمها بدعائم حديدية لتلافي سقوطها لشدة ثقلها ، يغطي ظل الشجرة اكثر من 1000 م2 تقريباً , وتم إنشاء مقاهي تحت ظل الشجرة وجلسات فريدة لإحتساء الشاي والفواكه الطازجة والمجففة اللذيذة .

الشجرة المعمرة في مدينة بورصا
الشجرة المعمرة في مدينة بورصا

شلالات سياتابات :

تندمج هذه الشلالات بمظهر ساحر مع جبل اولداغ ، حيث تقع في اسفله وتمتاز بمياه صافية باردة ويحيط بها الأشجار الخضراء لتعطي منظراً ساحراً قليل ان يرى الإنسان مثله في اي مكان في العالم .

شلالات سياتابات في مدينة بورصا
شلالات سياتابات في مدينة بورصا

حمامات تومبولداك الطبيعية الساحرة :

هل تخيلت نفسك تأخذ حمامك في احضان الطبيعة الساحرة ؟ بالتاكيد هو حلم جميل جداً لكن في شلالات تومبولداك سيصبح حقيقة ، حيث يمكنك الإستحمام بالمياه المنهمرة من الشلالات وسط الطبيعية الساحرة والاشجار الكثيفة التي تغطي الشلالات بمظهر ساحر لا مثيل له ، بالإضافة الى مياه الشلالات الساخنة والتي لها العديد من القوى العلاجية لبعض الامراض .

هل ترغب برحلة سياحية الى بورصة ؟ ! 

نحن في خدمتكم 

 

WHATS APP BOOK