تواصل معنا مباشرة 0090-534-494-4444
روزيتور

مدينة ريزا بطبيعتها الساحرة التي تأسر القلوب

تعتبر مدينة ريزا التركية واحدة من المناطق التي تتمتع بجمال خلاب ، وهي مدينة يقدّر عدد سكانها بقرابة مئة ألف نسمة ، أما مساحتها فتصل إلى حوالي 250 كم2 . وفيما يتعلق بتسميتها، فإنّ أصل كلمة ريزا يوناني . تعد مدينة ريزا إحدى المدن التركية التي تحمل صفات التنوع السياحي التي تتمتع بها تركيا بشكل عام. حيث تقع ريزا الخضراء شمال شرق تركيا وتطل على ساحل البحر الأسود ، و تتميز بالطبيعة الخلابة والمناظر الرائعة التي تشفي الصدور وتريح القلوب.

ومن اهم الوجهات السياحية في مدينة ريزا وادي شات , حمامات ايدير الطبيعية , جبال جاي ماكجور , قمة تشاغران كايا , شلالات جالين تول , حديقة جبال كاجكار , نهر دارسي , جسر شان يوفو .

هناك العديد من السياح الذين يذهبون الى مدينة ريزا لقضاء عطلتهم السياحية , لانها تتمتع بجمال خلاب يميزها عن باقي مدن تركيا كما انها تتوسط مدن الشمال التركي مثل طرابزون و اوزنجول ومرتفعات ايدر حيث يمكنك زيارة العديد من الاماكن السياحية في رحلة واحدة .

أشهر المناطق في عروس الشمال :

وادي شات :

يقع الوادي على مسافة قريبة من قرية شات ، يزين الوادي الأشجار الكثيفة مما يعطي الوادي شكل متميز ، يوجد أيضاً عدد من المنازل و الفلل الراقية والفاخرة لقضاء العطلة . يقع وادي شات في الجزء الغربي على بعد 20 كيلومتر من المدينة . تعتبر المطاعم القريبة من القرية ذات طابع تقليدي قديم حيث تقدم اشهى مأكولات الريف التركي ، اما القرية تقع بين الجبال الشاهقة شديدة الخضرة ، ويوجد عدد من البيوت البسيطة . يمكنك استئجار أحد تلك المنازل وتجربة حياة القرية.

 جبال جاي ماكجور :

المكان المناسب لمحبي تسلق الجبال و محبي الرياضات الهوائية عموماً .

يمتاز المكان بالخضرة الدائمة والمشهد الخلاب خصوصًا من اعلى قمة الجبل .

نهر دارسي :

يتميز النهر بالمياه الصافية ، ويوجد على ضفاف النهر عدد من المقاهي التي تقدم المشروبات التركية التقليدية.
النهر مناسب جداً لرياضة التجديف لمحبي المتعة والمغامرة .

حديقة جبال كاجكار :

هي حديقة طبيعية خلابة تعتبر الوجهة الترفيهية لسكان مدينة ريزا من اجل حفلات الطهي و الشواء الاسبوعية.
تمتاز الحديقة بالسحر حقاً وهي مناسبة جداً للزيارات العائلية ومحبي الراحة والاستجمام .

هل تريد الذهاب في رحلة سياحية الى طرابزون وريزا ؟

نحن في حدمتكم

artvin karagol 01 1