تواصل معنا مباشرة 0090-534-494-4444
روزيتور

مدينة طربزون التركية…جمالها يفوق الوصف

مدينة طربزون التركية تقع في القسم الشمالي للجمهورية التركية على سواحل البحر الأسود وتعد ثاني اكبر مدينة مطلة على البحر الأسود ، لمدينة طربزون التركية طابعها الخاص حيث تتميز بجوها الرائع و تاريخها العريق ، كما تتمتع بالطبيعة الساحرة ، ويصل عدد سكانها الى 300 ألف نسمة تقريباً .

طربزون في تركيا

ميزات مدينة طربزون التركية :

لطرابزون ميزات لم تحظى بها اي مدينة تركية اخرى حيث تحوي هذه المدينة الرائعة اثنا عشر نهراً أهمها :

( السيرا – القلعة – بلو – سورمان – فلوريدا – بان )

كما يوجد فيها 4 بحيرات يأتي في مقدمتها بحيرة أوزنجول الشهيرة والتي تقع في قرية اوزنجول ، وفعلياً فإن شهرة طرابزون لدى المسافرون العرب قد جائت من القرى المحيطة بها وخاصة قرية اوزنجول الصغيرة والتي يقصدها ملايين السياح سنوياً لما فيها من طبيعة ساحرة ودرجة حرارة معتدلة صيفاً والباردة شتاءً , وليست اوزنجول فقط فهنالك العديد من القرى الأخرى التي توجد على مقربة من مدينة طرابزون التركية.

 

اجمل الأماكن السياحية في طربزون :

لابد لاي شخص زار تركيا ان يكون قد زار مدينة طربزون وزار معالمها الأثرية والطبيعية الساحرة .
و اجمل الأمكان السياحية فيها :

دير سوميلا الأرثوذوكسي :

دير سوميلا الأرثوذوكسي
دير سوميلا الأرثوذوكسي

يقع في الجبال القريبة من طرابزون . وهو بناء حجري قديم محفور في الجبال بمشهد لا يمكن رؤيته الا في مدينة طرابزون ، وتعد هذه الكنيسة احدى اقدم الكنائس في العالم .

مسجد آيا صوفيا :

مسجد آيا صوفيا
مسجد آيا صوفيا

وهو مسجد يختلف عن مسجد آيا صوفيا في اسطنبول من حيث الشكل لكنه كان كنيسة من قبل , وبنيت هذه الكنيسة في القرن ” الثالث عشر ميلادي ” عندما كانت تتبع المدينة للامبراطورية ” التريبازوندية ”   ولكن عندما قام السلطان ” محمد الفاتح ” بفتح مدينة طرابزون قام بتحويلها الى مسجد ، ومسح الرسوم الموجودة على الجدران لتصبح معلم من اهم المعالم الإسلامية التاريخية في طرابزون .

تحوي مدينة طرابزون التركية على عدد كبير من الكنائس و  المساجد الأثرية ، ومن الكنائس ” كنيسة هاجئيوس الحجرية وقسطنطين القديمة و ثيودور ” اما المساجد فأهمها ” مسجد الفاتح ومسجد اسكندر باشا ومسجد السمرجيلا و مسجد جولبارخاتون ”  .

سكان مدينة طرابزون الأصليين يعرفون ببساطتهم وحبهم للحياة الهادئة , و يتميزون بمأكولاتهم الشهية وخاصة الأسماك كما يحبون الرقص الشعبي على انغام المعزوفات الشعبية  الخاصة بتلك المناطق مثل رقصة الهاوون .

هل ترغب بزيارة مدينة طربزون ؟؟!

نحن في خدمتكم 

 

WHATS APP BOOK