تواصل معنا مباشرة 0090-534-494-4444
5ab7c9467152d810e47b3628

مهرجان التوليب في اسطنبول .. أين تحتفل وكيف تستمتع ؟

يعد التوليب رمزا من رموز تركيا، حيث يُقام له مهرجان خاص يطلق عليه مهرجان ” التوليب في اسطنبول ” في الفترة من 1 إلى 30 أبريل .
حيث يتم تجميل حدائق وساحات المدينة بآلاف الزهور الملونة، فيما يُعرف بـ “أكبر سجادة من زهور الأقحوان في العالم” في ساحة السلطان أحمد،
فضلاً عن مجموعة من أجمل الأزهار الملونة في حديقتي “إميرجان” و “غولهان”.

مهرجان التوليب في اسطنبول
مهرجان التوليب في اسطنبول

كل عام في شهر أبريل ، تتحول اسطنبول إلى عاصمة زهور التوليب حول العالم، وذلك عندما تظهر الملايين من الزهور الملونة في حدائق المدينة.
حتى أنه خلال العام الماضي، تم زرع أكثر من 26.5 مليون زهرة توليب من 160 نوع في جميع أنحاء اسطنبول.
فإذا كنت تزور مهرجان التوليب في اسطنبول لأول مرة ، فإليك بعض المعلومات المفيدة عن الأماكن التي يمكنك الذهاب إليها .

متى تتفتح زهور التوليب في اسطنبول ؟

مهرجان التوليب في اسطنبول
مهرجان التوليب في اسطنبول

يعتمد الموعد الدقيق على حالة الطقس من سنة إلى أخرى، ولكن بشكل عام يمكنك أن تتوقع أن تبدأ أزهار التوليب بالنضج في نهاية مارس أو بداية أبريل، حيث تزدهر الأزهار لعدة أسابيع، حتى بداية مايو.

متى يبدأ مهرجان التوليب في اسطنبول ؟

عادة يمتد المهرجان طوال شهر أبريل، حيث تزين الزهور الربيعية الرائعة المدينة طوال الشهر.

وعلى الرغم من أنه يطلق عليه “المهرجان” ، إلا أنه من الأفضل وصفه بسلسلة من الأحداث (مثل الحفلات الموسيقية والمعارض) و التي تجري بشكل رئيسي في منتزه إميرجان.

مهرجان التوليب في اسطنبول
مهرجان التوليب في اسطنبول

لا يحتوي المهرجان على موقع رسمي، لذا فإن أفضل طريقة لاكتشاف أفضل الأحداث والفاعليات هو أن تسأل الموظفين في الفندق أو الدليل السياحي عن أفضل المواقع لزيارتها والاستمتاع بتلك الاحتفالات.

لماذا تعتبر الخزامى رمزاً لإسطنبول؟

الخزامى هي واحدة من الرموز الأكثر شهرة في اسطنبول، ومنذ قرون عدة تنافس السكان المحليين على زراعتها في حدائقهم، فيما انتقلت تلك الزهرة فيما بعد إلى هولندا.

مهرجان التوليب في اسطنبول
مهرجان التوليب في اسطنبول

أيضا لعبت زهور التوليب دورا مثيرا للاهتمام في تاريخ تركيا ، وتسمى الفترة بين 1718-1730 “عصر التوليب”، حيث أصبح الزنبق أسلوب حياة مهم في الفنون والحياة اليومية.

ما هي الحدائق في اسطنبول التي لديها أجمل أزهار التوليب؟

تشهد حديقة إميرجان الملايين من تفتح زهور التوليب وغيرها من زهور الربيع في أبريل، وبالإضافة إلى مناظرها الخلابة على مضيق البوسفور، تعد هذه الحديقة هي المقر الرئيسي للمهرجان خلال هذا الشهر من العام، حيث يتم استضافة الموسيقيين والممثلين والفنانين الآخرين. كما تتضمن الفعاليات معارض رسم تقليدية، وفن الخط ، ومعارض الصور الفوتوغرافية

جوزتيبه بارك ، هي بقعة المهرجان الأخرى ، مع الكثير من الأحداث الممتعة التي تضفي البهجة على الزائرين، وهي تقع على الجانب الآسيوي من اسطنبول.

محمية بيكوز ، هي واحة خضراء أخرى في الجزء الآسيوي من اسطنبول. هنا يمكنك التمتع بالسير بين أجمل المشاهد الطبيعية، فضلا عن الاسترخاء على طول مضيق البوسفور من جهة، والخضرة المورقة من جهة أخرى .

غولهان بارك ، لا تفوت زيارة هذه الحديقة الرائعة التي تشهد أيضا خلال مهرجان التوليب زراعة أكثر من مليون زهرة زنبق كل ربيع.

حديقة يلدز ، يقع هذا المنتزه بالقرب من قصر يلدز، ومن هنا جاء الاسم، وعلى الرغم من كون تلك الحديقة منطقة صيد قديمة للسلاطين، لكنها اليوم وجهة شهيرة يقصدها الكثير من السائحين للاستمتاع بأجمل الأجواء الساحرة، والفرص الترفيهية الممتعة.

ميدان السلطان أحمد ، يتحول المربع المجاور لمسجد السلطان أحمد إلى سجادة من الزهور في الربيع، وهو أحد المعالم الرئيسية في اسطنبول .

تلة العرائس ، يعد هذا التل جزء سري من اسطنبول حيث يزوره عدد قليل من السياح. إذا كنت لا تمانع قليلاً في التسلق ، فسوف تُكافأ بمشاهدة الآلاف من زهور الأقحوان في الطريق إلى الأعلى .

هل ترغب في رحلة سياحية في تركيا ؟؟

نحن في خدمتكم 

WHATS APP BOOK